عضو ارتباط

عضو ارتباط

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مناقشة رسالة ماجستير

 

         مناقشة رسالة ماجستير

منح قسم الهندسة المدنية درجة الماجستير بتخصص هندسة الطرق والنقل للطالبة  ( حوراء فيصل جبار  ) بتاريخ 14/10/2018 وعلى قاعة الدراسات العليا في القسم عن بحثها الموسوم :

" تطوير نموذج لتقييم ضوضاء الإطارات / التبليط "

" Developing an Evaluation Model of Tire / Pavement Noise  "

 

تألفت لجنة المناقشة من

  • أ. م.د. حسن حمودي جوني     رئيساً
  • أ.م.د. جلال تقي شاكر                 عضواً
  • أ.م.د. زينب احمد عبد الستار        عضوا
  • مدرس.د. عمار عباس محمد      عضواً ومشرفاً
  • مدرس .د. رشا حسن عبد الامير عضواً ومشرفاً

هذه الدراسة تعطي تقييم لقياس وتحليل وتقييم تبليط الطريق بواسطة قياس الضوضاء الاطارات – الرصيف بأسلوب كثافة الصوت بأستخدام مقياس مستوى الصوت مع مايكروفون واحد بسرعات مختلفة (20,40,60,80,100) كم / ساعة . لتسعة شوارع مختلفة في في بغداد . موديل الجهاز المستخدم الذي يقيس ضوضاء الاطارات / الرصيف عند المصدر (SL-4013) باستخدام مايكرفونات متخصصة تثبت بالاطار الخلفي الايمن المركبة بالقرب من تداخل الاطار مع التبليط بموجب المواصفة AASHTO TP76 جهاز استشعار اضافي مع بطاقة صوت قياسية لقياس التردد وقد اجريت القياسات بينما تعبر السيارة الرصيف الذي يجري تقييمه يتم قياس الصوت بالديسيبل (A) التي تتعلق بلسمع البشري .

 

 

 

رئيس قسم  الهندسة المدنية بالجامعة التكنولوجية يحضر اجتماع لجنة عمداء كليات الهندسة للعام الدراسي 2018/2019

 عقدت لجنة عمداء كليات الهندسة العراقية اجتماعها الاول للعام الدراسي 2018/2019 برئاسة الاستاذ الدكتور رياض الانباري ومقررية اللجنة ا.م.د. نسرين صالح محمد و م.م. زيد رياض حسن ، في رحاب كلية الرافدين الجامعة  في محافظة بغداد يوم الخميس المصادف 11/10/2018، وحضر الاجتماع رئيس قسم الهندسة المدنية الاستاذ المساعد الدكتور حسن حمودي جوني .

وذكر الدكتور حسن ان توجيهات جامعتنا هو استعدادها للتعاون مع كافة الجامعات العراقية الحكومية منها والاهلية من اجل النهوض بجميع قطاعات التعليم العالي في العراق والتي من اهمها تطوير المناهج، والتعاون مع جامعات ومنظمات عالمية وبناء علاقات متينة معهم والاستفادة من قدراتهم لدعم العملية التعليمية في الجامعات العراقية، وايجاد الحلول المناسبة لمشاكل ومعوقات شركات ودوائر الدولة المختلفة، من خلال طرح هذه المشاكل كبحوث لطلبة الراسات العليا ومشاريع لطلبة الدراسات الاولية، لتكون الجامعة في خدمة المجتمع.

وبين رئيس لجنة العمداء الاستاذ الدكتور رياض الانباري ان هدف لجنة العمداء الاساسي هو المناهج ومحاولة تطويرها، وان توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والفلسفة التعليمية الجديدة هو التحول الى نظام المقررات، وسعي لجنة العمداء لهذا التحول، موضحا ان الاجتماع ناقش العديد من القضايا المطروحة في جدول الاعمال التي من شأنها تطوير العملية التعليمية، ومنها دعوة رؤساء لجان التخصص العلمي الواحد لمناقشة الالية التي سيتم اعتمادها في العمل  مع لجنة العمداء، ومناقشة الكتب الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي لم تحسم من الجلسة الرابعة للعام الدراسي 2017/2018، والتأكيد على سرعة الاجابة فيما يخص الملاحظات حول تحديث المناهج الدراسية او تغيير النظام الدراسي او استحداث الاقسام او تعديل تسمية الاقسام او الفروع.

 

 

 

 

 

 

 

 

نود اعلامكم أن موعد غلق التقديم للدراسة المسائية سيكون نهاية يوم الاثنين القادم وسيكون الاربعاء اخر موعد لاستلام الاستمارات بينما يكون الخميس موعد اعلان القبول.

 

مع تحيات قسم الهندسة المدنية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ادناه النتائج النهائية لقسم الهندسة المدنية للعام الدراسي 2017-2018.

 

 

لتحميل نتائج الدراسة الصباحية ولكافة المراحل (اضغط هنا)

 

لتحميل نتائج الدراسة المسائية ولكافة المراحل (اضغط هنا)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصفحة 1 من 21

47 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top