عضو ارتباط

عضو ارتباط

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

قسم هندسة البناء والانشاءات يقيم دورة تخصصية

اقام قسم هندسة البناء والانشاءات دورة تخصصية لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي – مديرية الهندسة العسكرية بعنوان ( ادارة المشاريع الأنشائية لمنتسبي الحشد

الشعبي ) للفترة 4-6/6/2018

والقى المحاظرات في الدورة التدريسي أ.م.د. طارق عبد المجيد   

وهدفت الدورة الى تعريف المشاركين عن كيفية ادارة المشروع اثناء مرحلة التخطيط والتنفيذ اضافة الى طريقة اعداد المخططات الزمنية بأستخدام برنامج Ms.Project.

 

 

 

ضمن الجولة التفقدية التي قام بها الاستاذ الدكتور محمد عبد عطية السراج الوكيل الاقدم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعة  التكنولوجية زار قسم هندسة البناء والانشاءات لتفقد سير العملية الامتحانية في الجامعة وتفقد القاعات الدراسية والاجواء الامتحانية الموفرة للطلبة من قبل الجامعة والقسم وتحدث الى بعض الطلبة الممتحنين سائلا عن وضع الاسئلة وصعوبتها وموجها بتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات التي من شانها انجاح العملية الامتحانية وتذليل كافة العقبات امام الطلبة خدمة لعراقنا الحبيب . ورافق الوكيل أ.د. امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية ومساعديه العلمي والاداري .

 

  

 

رئيس قسم هندسة البناء والانشاءات يتفقد سير الامتحانات النهائية

تفقد أ.م.د.حسن حمودي جوني رئيس قسم هندسة البناء والانشاءات في الجامعة التكنولوجية  سير العملية الامتحانية في القسم للمراحل كافة والاطلاع على كيفية اداء الاختبارات ومدى تهيئة الضروف الملائمة لها .

واكد رئيس القسم على توفيركافة مستلزمات الامتحانات وتذليل الصعاب امام الطلبة من اجل رفع مستوى الاداء الامتحاني للطلبة مستفسرا من الطلبة عن صعوبة الاسئلة ومتمنيا النجاح والتوفيق لطلبة القسم خاصة وطلبة الجامعة عامه.

 

 

 

ورشة عمل عن نظام المقررات

اقام قسم هندسة البناء والانشاءات ورشة عمل عن نظام المقررات يوم الاحد 20/5/ 2018 على قاعة المناسبات في القسم وذلك بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر ومساعديه العلمي والاداري ورئيس قسم هندسة البناء والانشاءات أ.م.د. حسن حمودي جوني ومعاونية العلمي والاداري والاساتذة والتدريسيين في القسم.

وذكر رئيس الجامعة في كلمته ان نتيجة التطور الذي حدث في الجامعات تحول النظام الدراسي من النظام السنوي الى نظام الكورسات , ولهذا اقيمت هذه المحاضرة لمناقشة اراء التدريسيين من حيث السلبيات والايجابيات وطرق انجاح النظام الجديد والذي سيطبق في جامعتنا باذن الله في العام الدراسي 2019- 2020

وشملت الورشة عدة محاضرات:

المحاضرة الاولى القاها م.د. عمار محمد حمزة تحدث فيها عن نظام المقررات حيث يقوم على تعيين عدد الوحدات الدراسية التي يشترط على الطالب اكمالها والنجاح فيها بالمستوى الذي تقرره الجامعة كشرط للتخرج في اي قسم من اقسامها العلمية ويعتبر نظام محاولة ( تكرار المقرر بدون دور ثاني )

اما المحاضرة الثانية فالقاها م.د. نوفل شهاب احمد تحدث فيها عن دليل الهندسة المدنية التي يحتاجها الاستاذ والطالب للوصول الى مرحلة التخرج .

وتلاها المحاضرة الثالثة التي القاها م.د.علي مجيد خضير التي تناولت مبادى نظام المقررات وبيان الاسس العامة لهذا النظام الذي دخل حيز التنفيذ في المؤسسات الاكاديمية العالمية منذ عدة عقود.

وتم التطرق ايضاً الى كيفية تقييم جهود الطالب ضمن فترة دراسته وكذلك كيف يتم التسجيل للانخراط في الدراسة وكيف يتم التسجيل على الكورسات ومتطلبات التخرج .

 

 

 

 

الصفحة 1 من 13

30 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top