الرؤيا والرسالة والاهداف

الرؤيا:
 

أن يكون القسم  متميزا ومنفردا  في مجال تخصصاته الهندسية  الدقيقة في مجال البناء والإنشاءات و البيئة والمياه وبما يلبي متطلبات المجتمع المتجددة و المقترنة مع التطورات التكنولوجية السريعة .

  الرسالة:
 

إعداد مهندسين تطبيقيين في التخصصات الهندسية الدقيقة في البناء و الإنشاءات و البيئة والمياه يتميزون بمستوى عالي من المعرفة و الإبداع التكنولوجي وبما يتلاءم مع المعايير الرصينة المعتمدة عالمياً في ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي  للبرامج الهندسية المناظرة مع الالتزام بأخلاقيات المهنة الهندسية .

 

  الأهداف:
 

·      توفير الملاكات الهندسية الكفوءة و المؤهلة  في التخصصات الدقيقة في مجال هندسة البناء و الإنشاءات لسد حاجة البلد وفقا لمتطلبات تحقيق أهداف التنمية العلمية و الاقتصادية و الاجتماعية وتأمين الملاكات التدريسية للجامعات والمعاهد الفنية.

·      التطوير المستمر للمناهج و الخطط الدراسية ولكافة المراحل والمستويات الدراسية لمواكبة آخر التطورات والمستجدات في هندسة البناء و الإنشاءات.

·      السعي باتجاه مواكبة التطورات السريعة في مجال تقنية المعلومات و تحليل البيانات و الوسائل الرياضية و الحسابية والطرق التجريبية الحديثة.

·      التركيز على البحث العلمي ودوره الأساسي في خدمة المجتمع وحل مشكلاته عن طريق إجراء البحوث التطبيقية.

·      الانفتاح على مؤسسات القطاع العام ذات العلاقة لتقديم المشورة العلمية والهندسية و أعداد الدورات التدريبية المختلفة في تطوير وبناء القدرات لكوادرها الهندسية.

·      السعي الحثيث و المستمر إلى تحسين الأداء وتطويره في المجالات الهندسية والعلمية والإدارية لتحقيق ضمان الجودة الشاملة و الإسراع في الحصول على الاعتماد الأكاديمي.

·      تشجيع التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات والمؤسسات العلمية العربية و العالمية وتبادل الخبرات بما يضمن تطوير البحث العلمي والارتقاء بالعملية التعليمية.

 

مكتبة القسم             الوحدة القانونية               اللجان               شعبة الجودة

73 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top