×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 560
Print this page
الخميس, 28 تشرين2/نوفمبر 2019 08:05

مناقشة رسالة ماجستير

Written by
Rate this item
(0 votes)

             

 

مناقشة رسالة ماجستير

منح قسم الهندسة المدنية درجة الماجستير بتخصص هندسة الجيوتكنيك للطالب ( محمد فهمي عبد الصمد ) وعلى قاعة المناقشات في القسم عن بحثه الموسوم  :

" تأثير ابعاد الركائز الفولاذية ذات المقطع H ( نسبة الوسط الى الحواف ) على قابلية تحمل الشد والضغط  "

EFFECT OF DIMENSIONS OF H-PILE STEEL PILE MODELS (WEB TO FLANGE RATIO) ON UPLIFT AND COMPRESSION CAPACITY)

تألفت لجنة المناقشة من

  • أ. د. محمود يوسف فتاح رئيساً
  • أ.م. د. محمد حسين كاظم      عضواً
  • أ.م.د. مكي كامل محسن       عضوا
  • أ.م.د. محمود رشيد محمود عضواً ومشرفاً
  • أ.م.د. نهلة محمد نوري عضواً ومشرفاً

 درس الباحث الركائز الحديدية ذات المقطع H حيث تعتبر من الاساسات المفضلة من ناحية الكلفة وبالتالي تقدم هذه الاطروحة دراسة تجريبية وتحليلية لتقييم قدرات تحمل هذه الركائز والمغروسة في التربة الر ملية.

وتظهر النتائج ان قدرة التحمل النهائية للركيزة ذات النوع H تزداد عن قدرة التحمل النهائية الوحدة 1.0 كلما زادت نسبة الحواف الى الشبكة اكبر من النسبة 1.4 وتقل قدرة التحمل النهائية عن قدرة تحمل الوحدة 1.0 كلما قلت النسبة عن 1.4

اظهرت النتائج ايضاً ان نسبة الانخفاظ والتحسين في قدرة التحمل النهائية للركائز ذات النوع H في رمل بكثافة نسبية 70% مما يدل على ان الزيادة في الكثافة النسبية لها تأثير على قدرة التحمل النهائي بالاضافة الى تاثير نسبة الحواف الى الشبكة .ويلاحظ ان هناك زيادة طفيفة في قيمة قدرة التحمل مع زيادة نسبة الحواف الى الشبكة لاختبارات الرفع مقارنة بزيادة قيمة قدرة تحمل لاختبارات الضغط.

 

 

 

Read 1008 times Last modified on الخميس, 28 تشرين2/نوفمبر 2019 08:24

Latest from