×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 560
Items filtered by date: آذار/مارس 2019

 

 

 

ضمن نشاطات العلمية والثقافية لفرع الهندسة الصحية والبيئية في قسم الهندسة المدنية تم عقد جلستين نقاشيتين لفرع الهندسة الصحية والبيئية القاها في الجلسة الاولى كل من: أ.م.د. سعد فائق وم.د. غفران فاروق و م.د. سامح بدري وم.م. هبة عبد الرزاق والتي عقدت يوم الاثنين المصادف 25/3/2019 وعلى قاعة الدراسات العليا في قسم الهندسة المدنية. 

وتم عقد الجلسة النقاشية الثانية يوم الثلاثاء المصادف 26/3/2019لفرع الهندسة الصحية والبيئية القاها كل من:

أ.م.د طارق عبد حسين وأ.م.د غيداء ياسين وم.د مريد محمد وم.د ايات حسين وم.م غيداء مجيد وم.م زينه وليد وم.د هند عبد الرزاق وم.م عمار عبد الله

وحضر الجلسة النقاشية رئيس الفرع أ.م.د. حسين القريشي وعدد من تدريسوا الفرع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

اقام قسم الهندسة المدنية حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا الماجستير لفرع هندسة المياه والمنشاءات الهيدروليكية يوم 19/3/2019 وعلى قاعة المناقشات في القسم بحضورأ.م.د. محمود صالح مهدي رئيس فرع هندسة المياه والمنشاءات الهيدروليكية وعدد من اساتذة وطلبة الدراسات العليا في القسم  .

حيث نوقشت بحوثهم المنجزة وعرض فيها مداخلات قيمة من قبل الاساتذة لتقويم مسار البحوث من خلال طرح الاسئلة العلمية الدقيقة المهمة والمتعلقة بالبحوث والطلاب الذين القوا بحوثهم هم :

  • رنا ضياء

Assessment and Mitigation of Sediment Yield for Hemrin Dam watershed

  • حنين جواد

Evaluation of Seawater Intrusion  in Coastal Aquifer and Possibility of Control the Salt Intrusion

  • علي سفيح

Re evaluation of earthquake effects on the stability of Himreen Dam

  • فؤاد حسن

Modelling water quality and quantity in the Iraqi marshes, a case study (Abu-Ziriq Marsh).

5-  مصطفى طالب شريف

Modeling of Groundwater Quality of River Area in Iraq Using GMS model

  • منى جلال

Calibration of selected discharge measuring

  • منى سليمان

Comparative Stability Analysis of Different Shapes of Elevated Water Storage Tanks Exposed to Earthquakes

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

نظم قسم الهندسة المدنية فرع الهندسة الصحية والبيئية سفرة علمية لطلبة المرحلة الثالثة والرابعة يوم الثلاثاء المصادف 19/3/2019 الى مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في الرستمية وتحت اشراف  عدد من تدريسي القسم منهم د.زينب بهاء   د.غيداء ياسين  د.غفران فاروق   د.ايات حسين   م.  فائزة  احمد  م.م. علاء قاسم م.م.هبة  عبد الرزاق م. احمد فواد م.م زيد الانباري

وجرى خلال الزيارة العلمية تعرف الطلبة على الاجزاء الرئيسية التي يتكون منها المشروع وطرق المعالجة المستخدمة من بداية دخول مياه الصرف الى المشروع ولغاية طرح المياه المعالجة الى النهر..

فكانت الزيارة تطبيق ميداني حيث تدرس اجزاء المشروع وطرق المعالجة في مادة الصحية للمرحلة الثالثة ..وفي مادة انظمة معالجة مياه الصرف الصحي للمرحلة الرابعة
واعرب الطلبة ان مثل هذه السفرات العلمية مهمة جدا لهم، وكانوا حريصين على الاستفادة القصوى منها في التعرف والاستكشاف والاستفسار لربط الجوانب النظرية في دراستهم بالجوانب العملية.

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 20 آذار/مارس 2019 07:33

معرض الكتاب في قسم الهندسة المدنية

 

 

بمبادرة جميلة من طلبة المرحلة الثالثة فرع هندسة الانشائية في قسم الهندسة المدنية وبالتعاون مع دور النشر والتوزيع للكتب تم افتتاح معرض الكتاب في الجامعة التكنولوجية يوم الاحد 17/3/2019 ولغاية يوم 1/4/2019 في باحة قسم الهندسة المدنية حيث يحتوي المعرض على اكثر من 200 عنوان من الكتب والروايات والهدف من اقامة هذا المعرض هو وتوفير كتب منوعة نشر الثقافة بين الطلبة.

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

من مبدأ التعاون العلمي بين الجامعة والقطاع الخاص اقام قسم الهندسة المدنية فرع هندسة الجيوماتيك محاضرة علمية تخصصية بعنوان :

( التقنيات الحديثة في الأجهزة المساحية )

يوم الاربعاء 13/3/2019 الساعة التاسعة صباحاً على قاعة مختبر الخرسانة في قسم الهندسة المدنية القى المحاضرة الاستاذ محمد حمزة السلطاني من شركة السدوف .

بحضور أ.م.د. حسن حمودي جوني رئيس قسم الهندسة المدنية وأ.د. عبد الرزاق طارش زبون رئيس فرع هندسة الجيوماتيك وعدد من تدريسي ومنتسبي المختبرات وطلاب القسم.

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top