×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 560
Items filtered by date: أيار 2018

 

 

ضمن الجولة التفقدية التي قام بها الاستاذ الدكتور محمد عبد عطية السراج الوكيل الاقدم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعة  التكنولوجية زار قسم هندسة البناء والانشاءات لتفقد سير العملية الامتحانية في الجامعة وتفقد القاعات الدراسية والاجواء الامتحانية الموفرة للطلبة من قبل الجامعة والقسم وتحدث الى بعض الطلبة الممتحنين سائلا عن وضع الاسئلة وصعوبتها وموجها بتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات التي من شانها انجاح العملية الامتحانية وتذليل كافة العقبات امام الطلبة خدمة لعراقنا الحبيب . ورافق الوكيل أ.د. امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية ومساعديه العلمي والاداري .

 

  

Published in اخبار القسم

 

رئيس قسم هندسة البناء والانشاءات يتفقد سير الامتحانات النهائية

تفقد أ.م.د.حسن حمودي جوني رئيس قسم هندسة البناء والانشاءات في الجامعة التكنولوجية  سير العملية الامتحانية في القسم للمراحل كافة والاطلاع على كيفية اداء الاختبارات ومدى تهيئة الضروف الملائمة لها .

واكد رئيس القسم على توفيركافة مستلزمات الامتحانات وتذليل الصعاب امام الطلبة من اجل رفع مستوى الاداء الامتحاني للطلبة مستفسرا من الطلبة عن صعوبة الاسئلة ومتمنيا النجاح والتوفيق لطلبة القسم خاصة وطلبة الجامعة عامه.

 

 

 

Published in اخبار القسم
الإثنين, 21 أيار 2018 07:25

ورشة عمل عن نظام المقررات

ورشة عمل عن نظام المقررات

اقام قسم هندسة البناء والانشاءات ورشة عمل عن نظام المقررات يوم الاحد 20/5/ 2018 على قاعة المناسبات في القسم وذلك بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر ومساعديه العلمي والاداري ورئيس قسم هندسة البناء والانشاءات أ.م.د. حسن حمودي جوني ومعاونية العلمي والاداري والاساتذة والتدريسيين في القسم.

وذكر رئيس الجامعة في كلمته ان نتيجة التطور الذي حدث في الجامعات تحول النظام الدراسي من النظام السنوي الى نظام الكورسات , ولهذا اقيمت هذه المحاضرة لمناقشة اراء التدريسيين من حيث السلبيات والايجابيات وطرق انجاح النظام الجديد والذي سيطبق في جامعتنا باذن الله في العام الدراسي 2019- 2020

وشملت الورشة عدة محاضرات:

المحاضرة الاولى القاها م.د. عمار محمد حمزة تحدث فيها عن نظام المقررات حيث يقوم على تعيين عدد الوحدات الدراسية التي يشترط على الطالب اكمالها والنجاح فيها بالمستوى الذي تقرره الجامعة كشرط للتخرج في اي قسم من اقسامها العلمية ويعتبر نظام محاولة ( تكرار المقرر بدون دور ثاني )

اما المحاضرة الثانية فالقاها م.د. نوفل شهاب احمد تحدث فيها عن دليل الهندسة المدنية التي يحتاجها الاستاذ والطالب للوصول الى مرحلة التخرج .

وتلاها المحاضرة الثالثة التي القاها م.د.علي مجيد خضير التي تناولت مبادى نظام المقررات وبيان الاسس العامة لهذا النظام الذي دخل حيز التنفيذ في المؤسسات الاكاديمية العالمية منذ عدة عقود.

وتم التطرق ايضاً الى كيفية تقييم جهود الطالب ضمن فترة دراسته وكذلك كيف يتم التسجيل للانخراط في الدراسة وكيف يتم التسجيل على الكورسات ومتطلبات التخرج .

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

اقام قسم هندسة البناء والانشاءات في الجامعة التكنولوجية ندوة عن مشروع تطبيق وذلك في تمام الساعة العاشرة من يوم الاربعاء المصادف 9/5/2018  وعلى القاعة المركزية في القسم

بحضور السيد مدير عام دائرة الرعاية العلمية د. احمد سعد عليوي

استهلت الندوة بعزف السلام الجمهوري وتلاوة لآية من الذكر الحكيم  

تلاها  كلمة رئيس  قسم هندسة البناء والانشاءات الدكتور حسن حمودي جوني حيث رحب بالضيوف والحضور الكرام وبين اهمية الزيارات العلمية  على طالب كلية الهندسة للتعرف على واقع العمل في المنشأت والابنية وماله من اثر من معايشة ومعاينة بعض  الفقرات الهندسية المهمه ونقدم بالشكر الجزيل للدكتور احمد ونتمنى التعاون المستمر لخدمة طلبتنا والخريجين

واشاد الدكتور احمد سعد عليوي على دور قسم هندسة البناء والانشاءات وحرصه على ان يكون طلبتهم الافضل في مجال المعرفة العلمية والعملية ومشاركتهم الميدانية وبين ان القسم كان من اوئل الاقسام المشاركة والداعمة لمشروع تطبيق   .

وتم عرض فيديو عن مشروع تطبيق يوضح جميع الزيارات والنشاطات التي قام بها الطلاب المشاركين في هذا المشروع

وتحدث عدد من الطلاب المشاركين عن تجربتهم وكيف استفادوا منها في عدة جوانب منها التطبيق العملي والعلمي والجوانب الترفيهيه مثل السفرات والزيارات والدورات الصيفية التطبيقية واخذ فكرة عن العمل الميداني .

واخيرآ اختتمت الندوة بتوزيع الدروع وشهادات تقديريةعلى الضيوف والتدريسيين والطلبة المشاركين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

اقام قسم هندسة البناء والانشاءات دورة تخصصية لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي – مديرية الهندسة العسكرية بعنوان ( ادارة المشاريع الأنشائية لمنتسبي الحشد الشعبي ) للفترة 15-17/5/2018 والقى المحاظرات في الدورة التدريسي أ.م.د. طارق عبد المجيد   .

وهدفت الدورة الى تعريف المشاركين عن كيفية ادارة المشروع اثناء مرحلة التخطيط والتنفيذ اضافة الى طريقة اعداد المخططات الزمنية بأستخدام برنامج Ms.Project.

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top