الإثنين, 21 أيار 2018 07:25

ورشة عمل عن نظام المقررات

Rate this item
(0 votes)

ورشة عمل عن نظام المقررات

اقام قسم هندسة البناء والانشاءات ورشة عمل عن نظام المقررات يوم الاحد 20/5/ 2018 على قاعة المناسبات في القسم وذلك بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر ومساعديه العلمي والاداري ورئيس قسم هندسة البناء والانشاءات أ.م.د. حسن حمودي جوني ومعاونية العلمي والاداري والاساتذة والتدريسيين في القسم.

وذكر رئيس الجامعة في كلمته ان نتيجة التطور الذي حدث في الجامعات تحول النظام الدراسي من النظام السنوي الى نظام الكورسات , ولهذا اقيمت هذه المحاضرة لمناقشة اراء التدريسيين من حيث السلبيات والايجابيات وطرق انجاح النظام الجديد والذي سيطبق في جامعتنا باذن الله في العام الدراسي 2019- 2020

وشملت الورشة عدة محاضرات:

المحاضرة الاولى القاها م.د. عمار محمد حمزة تحدث فيها عن نظام المقررات حيث يقوم على تعيين عدد الوحدات الدراسية التي يشترط على الطالب اكمالها والنجاح فيها بالمستوى الذي تقرره الجامعة كشرط للتخرج في اي قسم من اقسامها العلمية ويعتبر نظام محاولة ( تكرار المقرر بدون دور ثاني )

اما المحاضرة الثانية فالقاها م.د. نوفل شهاب احمد تحدث فيها عن دليل الهندسة المدنية التي يحتاجها الاستاذ والطالب للوصول الى مرحلة التخرج .

وتلاها المحاضرة الثالثة التي القاها م.د.علي مجيد خضير التي تناولت مبادى نظام المقررات وبيان الاسس العامة لهذا النظام الذي دخل حيز التنفيذ في المؤسسات الاكاديمية العالمية منذ عدة عقود.

وتم التطرق ايضاً الى كيفية تقييم جهود الطالب ضمن فترة دراسته وكذلك كيف يتم التسجيل للانخراط في الدراسة وكيف يتم التسجيل على الكورسات ومتطلبات التخرج .

 

 

 

 

Read 126 times Last modified on الإثنين, 21 أيار 2018 07:32

44 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top